ما هو التسويق الالكتروني
هو اي عمل عمل تقوم به على الانترنت لتحقيق اي من الاتي:
- جذب الانتباه
- الحصول على زيارات لموقعك الالكتروني
- اقناع هؤلاء الزوار لشراء منتجك أو تحميل تطبيقك او التسجيل في موقعك، الخ…
الاخطاء الشائعه
الحصول على اكبر عدد ممكن من الزيارات باقل تكلفه و النتيجه صفر مبيعات
لا نقوم بعمل اي خطة لجلب الزيارات: لدينا منتجات رائعه و فريده و متجر الكتروني رائع و اضفنا صحفات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي و نقوم بالنشر عن منتجاتنا و هذا يكفي ، لكن النتيجه صفر مبيعات او مبيعات قليله جدا.
4 استراتجيات تسويق الالكتروني الاكثر نجاحا.
- التسويق عبر البريد الالكتروني
- التسويق بالمحتوي
- شبكات التواصل الاجتماعي
- الاعلانات المدفوعه PPC
- التسويق عبر محركات البحث SEM
التسويق عبر البريد الالكتروني
- ابدا في انشاء قائمة البريد الالكتروني الخاصه بمتجرك الالكتروني، موقعك، او مدونتك
- ارسل محتوي مفيد و عروض بشكل منتظم و موجه لكل من هم في هذه القائمه
و النظام الاشهر حاليا لتنفيذ هذا هو MailChimp تحتاج فقط الىالتسجيل و بعد هذا يكون لديك النظام المتكامل و هو متاح مجانا حتي 2000 ايميل.
لنفترض انك تمتلك متجرك الالكتروني و قد قمت بالفعل باتباع ما سبق من نصائح لانشاء قائمة بريدك الالكتروني الان:
- كيف ترسل الرسائل
- ماذا ترسل
- متي ترسل و باي معدل
ارسال رسائل البريد باعداد كبيره تحتاج
الاقل 70% من رسائلك ستكون عباره عن عروض عن منتجات مميزه مثل:
عروض يوميه تكون محدده بوقت معين و بها خصم كبير مثل 30% او اكثر يمكنك تنفيذ هذه العروض بسهوله على متجرك الالكتروني من خلا منصة اكسباند كارت و عليك ارسال هذه العروض بشكل يومي لمشتركي القائمه
التسويق بالمحتوي
التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي
- ما الذي تتمني تحقيقه من خلال حملاتك التسويقيه على مواقع التواصل الاجتماعي
- من هم عملائك المستهدفين و اين تجدهم على مواقع التوصل الاجتماعي
- ما هي الرساله التسويقه التي تريد ارسالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي
- زيادة عدد الزيارات “الترافيك” لموقعك او متجرك الالكتروني
- زيادة معدل التحول Conversion Rate باستخدام ما يسمي بال Social Proof
- انشاء و نشر علامتك التجاريه Branding
- تحسين التواصل بينك و بين عملائك
التسويق عبر محركات البحث SEM
الضبط داخل الصفحه On-page
الضبط خارج الصفحه Off-page
و لكي تبدا في تنفيذ ال SEO اتبع الخطوات الاتيه:
- حدد الكلمات الدليليه التي تستهدفها
- قم بالبحث عن ترتيب الظهرو الخاص بموقعك في هذه الكلمات الدليليه
- حدد المنافسين الذين يظهرون في ترتيب اعلى في تلك الكلمات
- ابدا في نشر محتوي على موقعك يحتوي على الكلمات المستهدفه بشكل صحيح
- ابدا في الترويج عن هذه الصفحات باستخدام طرق التسويق الالكتروني التي اوضحناها
- حلل و تابع النتائج
العلامات:
Mailchimp, ادوردس, الاعلانات, الانستقرام, الترافيك, التسويق الإلكتروني, التسويق بالمحتوى, التسويق عبر الانترنت,التسويق عبر البريد الالكتروني, الحملات التسويقية, العلامة التجارية, العملاء, الفيديوهات, القوائم البريدية, المدونات, النمو, النوافذ المنبثقة, تويتر, جوجل, حملة اعلانية, زيادة الزيارات, زيادة المبيعات, شبكات التواصل الإجتماعي, عرض البوم, فيسبوك, محركات البحث, معدل التحول
مصدر
فيديوهات
التسويق الالكترونى - يعنى اية تسويق الكترونى ؟
تعلم التسويق الكتروني مع حنان جمعه
التسويق الالكتروني من الالف للياء | Yasser Seleemالمحاضرة الأولى | مقدمة عن التسويق الإلكتروني | م. أحمد زعتر
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق