التسويق الالكتروني من الالف الى الياء دليلك النهائي

التسويق الالكتروني  من الالف الى الياء

ما هو التسويق الالكتروني

هو اي عمل عمل تقوم به على الانترنت لتحقيق اي من الاتي:  

  1. جذب الانتباه
  2. الحصول على زيارات لموقعك الالكتروني
  3. اقناع هؤلاء الزوار لشراء منتجك أو تحميل تطبيقك او التسجيل في موقعك، الخ…
يبدا التسويق الالكتروني دائما بالزيارات لموقعك الالكتروني “الترافيك” و عندما يتعلق الامر بالزيارات فيوجد ثلاث اخطاء شائعه.

الاخطاء الشائعه 

الحصول على اكبر عدد ممكن من الزيارات باقل تكلفه و النتيجه صفر مبيعات

لا نقوم بعمل اي خطة لجلب الزيارات: لدينا منتجات رائعه و فريده و متجر الكتروني رائع و اضفنا صحفات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي و نقوم بالنشر عن منتجاتنا و هذا يكفي ، لكن النتيجه صفر مبيعات او مبيعات قليله جدا.


نقوم بعمل جميع عمليات التسويق اللالكتروني: اعلانات مدفوعه على كل محركات البحث و مواقع التواصل الالجتماعي و عمليات SEO و نظام Affiliate، اي شئ قد تجده نقوم بتنفيذه لكن النتيجه مبيعات قليله جدا!!

4 استراتجيات تسويق الالكتروني الاكثر نجاحا.

  1. التسويق عبر البريد الالكتروني
  2. التسويق بالمحتوي
  3. شبكات التواصل الاجتماعي
  4. الاعلانات المدفوعه PPC
  5. التسويق عبر محركات البحث SEM

التسويق عبر البريد الالكتروني

قوة التسويق عبر البريد الالكتروني و الامر ببساطه هو في خطوتين فقط:
  1. ابدا في انشاء قائمة البريد الالكتروني الخاصه بمتجرك الالكتروني، موقعك، او مدونتك
  2. ارسل محتوي مفيد و عروض بشكل منتظم و موجه لكل من هم في هذه القائمه

و النظام الاشهر حاليا لتنفيذ هذا هو MailChimp تحتاج فقط الىالتسجيل و بعد هذا يكون لديك النظام المتكامل و هو متاح مجانا حتي 2000 ايميل.

لنفترض انك تمتلك متجرك الالكتروني و قد قمت بالفعل باتباع ما سبق من نصائح لانشاء قائمة بريدك الالكتروني الان:

  1. كيف ترسل الرسائل
  2. ماذا ترسل
  3. متي ترسل و باي معدل

 ارسال رسائل البريد باعداد كبيره تحتاج

الاقل 70% من رسائلك ستكون عباره عن عروض عن منتجات مميزه مثل:

عروض يوميه تكون محدده بوقت معين و بها خصم كبير مثل 30% او اكثر يمكنك تنفيذ هذه العروض بسهوله على متجرك الالكتروني من خلا منصة اكسباند كارت و عليك ارسال هذه العروض بشكل يومي لمشتركي القائمه


منتجات مميزه: و هي مجموعه من المنتجات تقوم باختيارها و ترسلها بشكل اسبوعي لمشتركي القائمه
المنتجات الاحدث: و هي احدث ما لديك من منتجات و هذه يمكنك ان ترسلها بشكل شهري
منتجات ذات صله: و هي ان ترسل لعملائك منتجات لها علاقه بمنتجات اخري قد قامو بشرائها و هذه ترسلها بعد اتمام عميلة شراء بيوم او يومين.

التسويق بالمحتوي

 التسويق بالمحتوي Content Marketing و هو اقوي وسائل التسويق حاليا و التي تعتمدها الان كل الشركات الناجحه من جميع الاحجام و المجالات و هو باختصار:



“انشاء و نشر محتوي مفيد بغرض جذب العملاء المستهدفين”
المقالات و التدوين:  الصور و الانفو جرافيك:  الفيديوهات : النصوص المختصره:

التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي

“و هو باختصار انشاء و نشر محتوي على مواقع التواصل الاجتماعي للوصول لاهدافك التسويقيه”
نوعية عملك تحدد استراتجية تسويقك عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • ما الذي تتمني تحقيقه من خلال حملاتك التسويقيه على مواقع التواصل الاجتماعي
  • من هم عملائك المستهدفين و اين تجدهم على مواقع التوصل الاجتماعي
  • ما هي الرساله التسويقه التي تريد ارسالها عبر وسائل التواصل الاجتماعي 

يمكن ان تساعدك وسائل التواصل الاجتماع على تحقيق العديد من الاهداف التسويقيه نذكر منها هنا:

    • زيادة عدد الزيارات “الترافيك” لموقعك او متجرك الالكتروني
    • زيادة معدل التحول Conversion Rate باستخدام ما يسمي بال Social Proof
    • انشاء و نشر علامتك التجاريه Branding
    • تحسين التواصل بينك و بين عملائك

    التسويق عبر محركات البحث SEM

    وهو الوصول لعملائك المستهدفين عند بحثهم عن ما تقدمه من خدمات او منتجات و ينقسم الىشقين الاول الجزء المدفوع و هو ما سبق و تحدثنا عنه Google Adwords و الجزء الاخر الظهور الطبيعي في نتائج محركات البحث و هو ما يعرف بال SEO.

    و لكن نقسم ال SEO هنا الىالقسمين الرئيسين و هما:

    الضبط داخل الصفحه On-page

    و هو ببساطه التاكد من وجود الكلمات الدليله المستهدفه ضمن السياق الطبيعي لمحتوي الصفحه مع التاكيد من وجود الكلمه الدليله الاهم في عنوان الصفحه و رابط الصفحه.

    الضبط خارج الصفحه Off-page

    و هو ان يتحدث غيرك عنك ، اي ان تتحدث المواقع الاخري او الاشخاص عن موقعك و هذا يتم اذا ما اضاف احد المواقع الاخري رابط لموقعك من نوع Do-follow او قام عدد من الاشخاص بالتعليق او الاعجاب المشاركه لاحد المنشورات التي بها رابط من موقعك على وسائل التواصل الاجتماعي

    و لكي تبدا في تنفيذ ال SEO اتبع الخطوات الاتيه:

    1. حدد الكلمات الدليليه التي تستهدفها
    2. قم بالبحث عن ترتيب الظهرو الخاص بموقعك في هذه الكلمات الدليليه
    3. حدد المنافسين الذين يظهرون في ترتيب اعلى في تلك الكلمات
    4. ابدا في نشر محتوي على موقعك يحتوي على الكلمات المستهدفه بشكل صحيح
    5. ابدا في الترويج عن هذه الصفحات باستخدام طرق التسويق الالكتروني التي اوضحناها
    6. حلل و تابع النتائج
    و لتنفيذ هذا بشكل سهل يمكنك استخدام ادوات ال SEO و من افضلها هي اداة Moz



    العلامات:

      ادوردسالاعلاناتالانستقرامالترافيكالتسويق الإلكترونيالتسويق بالمحتوىالتسويق عبر الانترنت,التسويق عبر البريد الالكترونيالحملات التسويقيةالعلامة التجاريةالعملاءالفيديوهاتالقوائم البريديةالمدوناتالنموالنوافذ المنبثقةتويترجوجلحملة اعلانيةزيادة الزياراتزيادة المبيعاتشبكات التواصل الإجتماعيعرض البومفيسبوكمحركات البحثمعدل التحول

    مصدر 


    فيديوهات 


    التسويق الالكترونى - يعنى اية تسويق الكترونى ؟

    تعلم التسويق الكتروني مع حنان جمعه 

    التسويق الالكتروني من الالف للياء | Yasser Seleem

    المحاضرة الأولى | مقدمة عن التسويق الإلكتروني | م. أحمد زعتر





    ليست هناك تعليقات:

    اضافة تعليق

    جميع الحقوق محفوظة © 2013 خدمات ربيع khadamatrabii
    تصميم : يعقوب رضا