إحتراف إعلانات Facebook Ads


إعلانات Facebook Ads (أساسيات و قواعد)
 إعلانات Facebook Ads (أساسيات و قواعد)


ناجحة على إعلانات Facebook ليس بالامر السهل كما يعلم الجميع,  فيسبوك بحر و لا يستطيع السباحة فيه كل شخص,  قيامك بإعلان و أنت لا تعلم حتى عن خصائص اعلانات فيسبوك فإن هذا لمن الغباء

لكن للأسف لا, كل ما في بالهم هو الحصول على مبيعات أو … من خلال فيسبوك. و هذا الخطأ البسيط في نظرهم جد فادح في نظري, فأن لا تفرق بين الهدف من الحملة و إستراتيجية الحملة لخطأ كبير.

ما هي إستراتيجيتك؟


سأستعمل فيسبوك لأرسل الزوار إلى صفحة هبوط (Optin) بقصد جمع قائمة بريدية, بعد ذلك سأرسلهم لصفحة المنتج للشراء, ثم بعد ذلك سأقوم بإستهداف جميع الإيميلات التي لم تشتري, و سأحاول أن أحول 10 في المئة منهم, سواء عن طريق الرسائل أو عمل retargeting

ضع دائما أمامك إستراتيجية قبل البدأ في أي مجال, الإستراتيجية مجرد خطأ من الأخطاء التي يقع في الأغلبية,

كل ما عليك فعله هو مشاركة المقالة و إضافة تعليق بسيط و ستكون جاهزة 

إعلانات Facebook مثلها مثل أي شركة إعلانية أخرى فإنها تربح عندما يقوم الزوار بالضغط على إعلاناتك,

كل ما عليك فهمه هو أن فيسبوك تريدك أن تنجح, تريد أن تحقق لك أرباحا تريد أن تستمر إعلاناتك معهم لأطول مدة ممكنة,

 لماذا ؟ لأن فيسبوك تعلم أنك إذا نجحت حملاتك معهم فإنك ستبقي حملاتك, بالتالي أرباحهم من حملاتك ستزداد لأن حملاتك لا زالت مستمرة, فهَم فيسبوك الوحيد هو مساعدتك على إنجاح حملاتك

الأيام الخمس الأولى للحملة الإعلانية تكون أكثر تكلفة من باقي الأيام الأخرى, و بعبارة أخرى أنك خلال هذه الأيام ستحصل على تحويلات أو مبيعات لكنك لن تحقق أرباح, أي أن ما تدفعه أكثر مما تربحه. (ليس بالضرورة لن تحقق أرباحا, لكن خلال هذه الفترة فيسبوك تحاول فقط فهم إعلانك و الفئة المستهدفة

إذا كنت تستهدف من خلال حملاتك أن تحصل على مبيعات, ففي كل مبيعة تأتيك فإن فيسبوك تعرف هذا (إذا كنت تستعمل pixels طبعا) و بالتالي فيسبوك تفهم من هم الأشخاص المهتمين بشراء منتجك, و بهذا تحاول قدر الإمكان إيصال الإعلان للفئة التي ستشتري منك. لهذا الأيام الأولى لا تكون فيها أرباح جيدة.


  1. لا تبدأ أي حملة إعلانية بمبلغ يومي يزيد عن 20 دولار, كما ذكرنا الأيام الأولى تكون أكثر تكلفة لذلك أنت لن ترغب في إنفاق كل ما معك.
  1. حاول دائما أن تحصل على CTR لا يقل عن 3%
  1. لا تقم برفع ميزانيتك اليومية إلا بعد أن تبدأ في الحصول على مبيعات و يبدأ سعر النقرة بالإنخفاظ.

تحديد الهدف من الحملة أمر ضروري جدا و تتبع الهرم التسويقي مهم جدا خاصة لأصحاب المنتجات.


فالمرحلة الأولى ضع الهدف الوحيد أمامك هو جلب الزوار أي Attract بأكثر قدر ممكن و هذا يكون غالبا بجمع إعجابات لصفحتك,

مرحلة الثانية و هي البناء (بناء علاقة) هنا يكون نوع الحملة غالبا Post Engagement, 

المرحلة الأخيرة و هي الحصول على التحويلات $$$$ في هذه المرحلة تكون نوع الحملات غالبا إما خيار جلب نقرات أو خيار جلب تحويلات.


كيفية إنشاء وحدة إعلانية ناجحة على إعلانات Facebook ؟

في هذه الفقرة سنتحدث عن 6 عناصر يجب عليك دائما التركيز عليها كأساسيات عند قيامك بإنشاء أي وحدة إعلانية, فهذه العناصر أهم شيء يجب عليك التركيز عليه دائما عند إنشاء أي حملة إعلانية, و إغفالك لهذه القواعد سيؤدي دون أي شك إلى فشل حملاتك أو عدم حصولك على نتائج جيدة,



 صفحة الإعلان :

أركز دائما على هذا العنصر, سواء إسم صفحة الإعلان أو صورة صفحة الإعلان,

فأغلب الأشخاص عند رؤيتهم لأي إعلان فإنهم لا يعلمون غالبا بأن هذا إعلان و إنما منشور عادي 

فإعتمادك لإسم شركة أو ما شابه يضعف من نسبة ظهور هذا الإعلان على أنه مجرد منشور عادي. لذلك ركز على دئما على هذا العنصر, دائما حاول تقييد إسم الصفحة, فإما أن تظهر على أنها مجرد صفحة على فيسبوك , أو على أنه إسم شخص معين.

صورة الإعلان


من أهم الأمور التي تحكم على إعلانات Facebook إما بالنجاح أو الفشل, و دائما ركز على الألون ثم الألون, إستعمل ألون أو رموز ملفتة للعين (سهم بلون أصفر, دائرة بالأحمر تشير لمكان معين بالصورة … ) 

حاول إستعمال صور تحكي موضوع الإعلان دون قراءة الإعلان حتى, الأساليب التسويقية في الإعلانات وصلت إلى مستوى متطور جدا جدا خصوص في السوق الأجنبي,


لا تدخل مشاعرك الخاصة عند إختيارك الصور, مثلا أنك بدلت مجهودا أكبر في تصميم هذه الصورة أو أنك تعتقد أن هته الصورة بحسب نظرك هي التي ستجلب نقرات …. لأنه في هذا المجال, القرار أو الخيار ليس لك بل القرار هو قرار السوق اي  ال Market  

نص الإعلان :

ضع دائما امامك أن الهدف من نص الإعلان هو جلب نقرات فقط, و ليس حكاية قصة … ضع كل وقتك في صياغة هذا النص, و حاول ربط جعل النص بسيط جدا, يمكنك أيضا إضافة رابط في محتوى النص, كذلك إضافة بعد الرموز للفت الإنتباه (مثال الصورة أسفله)


من الأفضل وضع النص بسيط جدا, و أترك الصورة أو الفيديو تتحدث عن محتوى الإعلان,

نريد من الإعلان أن يبدوا مجرد منشور أكثر من ما هو إعلان. فكر و أطلق العنان لعقلك أنت مسوق إلكتروني لهذا إستعمل أساليبك تسويقية 


العنوان


العنوان لا يزيد عن 5 كلمات, و هذا لكي لا أفقد الزائر التركيز و كذلك لكي يبقى موضوع  الإعلان يتسم بنوع من الغموض,

حاول ذكر المنفعة التي ستحصل عليها من خلال هذا الإعلان

دائما أذكر النتيجة. مثال (الراتب لا يكفي ؟ هنا الحل) و مثال آخر لتوضيح الفكرة (من 100 كيلو إلى 45 كيلو خلال 3 أسابيع فقط) 

كذلك يفضل أضافة كلمات التعبير عن المجانية, إذا كان ما تقدمه مجاني

FACEBOOK ADS إعلانات FACEBOOK إعلانات فيسبوك إنشاء حملة إعلانية في فيسبوك

مصدر

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2013 خدمات ربيع khadamatrabii
تصميم : يعقوب رضا